قام رئيس الحكومة المحلية في محافظة السليمانية، هفال أبو بكر، بإلقاء الضوء على الأمور التي تمت مناقشتها خلال اجتماعه مع رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، الذي زار المحافظة في وقت سابق من صباح يوم الثلاثاء. تم مناقشة الأعمال التي قامت بها الحكومة المحلية والدعم الذي تلقته من رئاسة الإقليم والحكومة الإقليمية والحكومة الاتحادية. كما تم التركيز على الحفاظ على أمن واستقرار إقليم كوردستان، خاصة مع بدء الحملة الانتخابية للانتخابات البرلمانية في الإقليم.

تضمن الاجتماع أيضًا مناقشة كيفية تطوير مطار السليمانية الدولي، مع استعراض الحاجة إلى رفع الحظر الذي فرضته تركيا على المطار. تم التأكيد على أهمية المطار كونه نقطة حيوية للربط بين جنوب شرق آسيا وأوروبا، بالإضافة إلى الحاجة لافتتاح قنوات حوار مع تركيا بشأن الهجمات التي تعرضت لها مناطق المواطنين المدنيين. تم التأكيد على ضرورة إجراء مفاوضات مع تركيا لوقف تلك الهجمات من الناحية الأمنية والسياسية والعسكرية.

كما تناول اللقاء إدارة المحافظة وتنمية القطاعات المختلفة فيها، بالإضافة إلى حل المشاكل التي تعترض سير عمل مطار السليمانية الدولي وعدة مواضيع أخرى تتعلق بالشؤون المحلية. أكد رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان بارزاني، على دعمه لإدارة المحافظة واتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ المطالب التي تم طرحها خلال الاجتماع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.