التقى رئيس اقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، صباح اليوم الأحد، مع محافظ دهوك على تتر ورؤساء الوحدات الادارية في المحافظة. وناقش اللقاء الوضع العام في محافظة دهوك ومجالات الخدمة العامة في مختلف أنحاء المحافظة، وتركز على احتياجات المحافظة ومناقشة المشاكل التي تواجه الإدارات وطرق حلها. وأكد الرئيس بارزاني على أهمية إجراء الحملة الانتخابية بشكل سلمي وباتباع توجيهات الجهات المعنية، بالإضافة إلى إشادته بالجهود التي تبذلها السلطات المحلية في تقديم الخدمات للمواطنين.

كما استعرض محافظ دهوك ورؤساء الوحدات الادارية برامج وجداول الأعمال والمشاريع في مختلف المجالات، وعبروا عن رؤيتهم حول كيفية تحسين مستوى الخدمات في المحافظة. وتم التطرق أيضًا إلى الاستعدادات للانتخابات البرلمانية الكوردية، حيث شدد رئيس الاقليم على أهمية سير الحملة الانتخابية بشكل سلمي واحترام توجيهات الجهات المختصة. وفي نهاية الاجتماع، أشادت الرئاسة بجهود المحافظ ورؤساء الوحدات الادارية على الخدمات التي يقدمونها للمواطنين والمنطقة.

وفي سياق متصل، أجرت مفوضية انتخابات اقليم كوردستان، التابعة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، محاكاة خامسة لانتخابات برلمان الإقليم المقرر إجراؤها في الشهر المقبل. وقد أصدر الرئيس بارزاني في شهر حزيران الماضي مرسومًا اقليميًا حدد فيه يوم 20 تشرين الأول/أكتوبر من العام 2024 موعداً لإجراء انتخابات برلمان كوردستان، مما يظهر التزام الاقليم بالديمقراطية والمشاركة الحقيقية للمواطنين في اختيار ممثليهم.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.