أعلن أمير جماعة العدل الإسلامية الكوردستانية، علي بابير، يوم السبت عن عدم مشاركتهم في البرلمان كوردستان وعدم الرغبة في المقاعد التي حصلوا عليها في الانتخابات. وأكد بابير عدم اقتناعهم بنسبة 100% من نزاهة الانتخابات، مشيراً إلى وجود تزوير واسع شاب العملية. وأوضح بابير أن جماعته اتخذت هذا الموقف لحماية أصواتهم وتحذير السلطات من مخاطر التلاعب والتزوير.

وأشار بابير إلى أن العودة لرأي الشعب هو مبدأ أساسي في الإسلام، وأنه من حق الشعب محاسبة المسؤولين على أدائهم في التشريع وتنفيذ القوانين. ودعا السلطات في إقليم كوردستان إلى الابتعاد عن التزوير والتحلي بالمصداقية، محذراً من أن استخدام التزوير والاحتيال سيؤدي في النهاية إلى إحباط المجتمع وانعدام الأمل. وأكد بابير أن رفضهم للمشاركة في البرلمان لا يعني ابتعادهم عن العمل السياسي، وأنهم سيركزون على أنشطتهم خارج البرلمان.

وفي ختام اجتماعهم الصحفي، دعا بابير جميع الأطراف المعارضة لنتائج الانتخابات إلى اتخاذ موقف مماثل والمطالبة بمساءلة الأطراف المعنية وتحقيق الشفافية. كما عبّر عن أمله في أن لا تضطر الجماعة مستقبلاً إلى اتخاذ مواقف أكثر حدة، مشيراً إلى أنهم يتوقعون من اللجنة المختصة والمراقبين أن يساعدوهم في تحقيق الشفافية وتقديم العدالة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.