أعلن المجلس القيادي للاتحاد الإسلامي الكوردستاني عن قراره بعدم المشاركة في تشكيلة الحكومة الكوردستانية المقبلة، وذلك بسبب تقييمه لعملية الانتخابات والتجاوزات التي حدثت خلالها. تم تكليف المفوضية العليا للانتخابات بالتنسيق مع الجهات الأخرى لمتابعة القضايا المثارة واتخاذ الإجراءات اللازمة. كما رحب الاتحاد بالمبادرات السلمية لحل القضية الكوردية في تركيا، مؤكدا استمراره في النضال ضمن برلمان كوردستان.

أكد عضو مجلس النواب العراقي من محافظة السليمانية استعداد الاتحاد الإسلامي الكوردستاني للسفر إلى كوريا الجنوبية للتحقق من سلامة أجهزة التصويت الإلكترونية وضمان عدم تعرضها للتلاعب. وقام نواب في مجلس النواب العراقي بإجراء اختبار غير رسمي لأحد الأجهزة، مما أظهر عدم وجود مشاكل تقنية. تم التأكيد على ضرورة مراجعة أجهزة التصويت المستخدمة في الانتخابات الأخيرة بسبب الشكوك المثارة بشأن نتائجها.

يأتي هذا التصريح في سياق الجدل الدائر حول نزاهة الانتخابات البرلمانية في العراق وإقليم كوردستان، حيث تثار شكوك من قبل بعض القوى السياسية بشأن دقة النتائج ووجود خروقات في العملية الانتخابية. العمل على تحقيق الشراكة بين الأطراف المختلفة وضمان نزاهة العملية الانتخابية يعد أمراً أساسياً للحفاظ على الديمقراطية واحترام إرادة الناخبين.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.