أعلنت إدارة شؤون الشهداء في محافظة السليمانية عن تخصيص حصة استثنائية لعائلات الشهداء وضحايا الأنفال لأداء فريضة الحج لعام 2025، حيث يمكن للراغبين التسجيل خلال مدة عشرة أيام، حيث يشمل التسجيل الآباء والأمهات والأبناء، وسيتم إجراء قرعة لاختيار المرشحين النهائيين بعد انتهاء فترة التسجيل. يأتي هذا الإعلان ضمن جهود الحكومة المحلية لتقديم امتيازات لعوائل الشهداء تقديرًا لتضحياتهم، وتسهيل أداء فريضة الحج التي تعتبر من الفرائض الدينية المهمة للمسلمين.

وخصصت وزارة الشهداء 100 مقعداً لعائلات الشهداء وضحايا الأنفال، منها 10 مقاعد لمحافظة السليمانية، ورغم الطلب الكبير على هذه الحصة، إلا أن الحكومة لم تستطع حتى الآن تلبية طلبات زيادة عدد المقاعد، حيث تسمح الحصة الحالية بتسجيل 10 أشخاص فقط بالإضافة إلى 10 احتياطيين كبدلاء. وفي هذا السياق، يؤكد المتحدث باسم المديرية على أن دورها يقتصر على تسهيل العملية لعوائل الشهداء من خلال إجراء قرعة وتقديم التسهيلات لهم.

تعتبر هذه الخطوة جزءًا من الدعم الذي تقدمه وزارة الشهداء لتخفيف العبء عن عوائل الشهداء وتسهيل أداء فريضة الحج، وتأتي في إطار الجهود الرامية لتقديم الامتيازات والدعم لهذه الفئة من المجتمع التي تعرضت لتضحيات كبيرة. ومع استمرار الجدل حول احتياجات هذه العوائل وضرورة زيادة الحصة المخصصة لهم، يظل التركيز على تحقيق التوازن بين احتياجات العوائل والإمكانيات المتاحة للحكومة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.