أقيمت يوم الأربعاء في مدينة أربيل، عاصمة إقليم كردستان، ندوة حول الانتخابات البرلمانية في الإقليم، حيث تمت مناقشة طريقة التصويت وعملية العد والفرز. وتم تحت عنوان “الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان: الأدوات والأهداف”، حيث شارك في الندوة العديد من الشخصيات الاكاديمية والمعنيين بالانتخابات. وأكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق على أهمية الاجراءات الجديدة التي تم اتخاذها خلال هذه الانتخابات، بما في ذلك العد والفرز اليدوي بالتزامن مع الألكتروني وغيرها من الإجراءات.

وأوضح مراسل وكالة شفق نيوز أن الندوة تطرقت إلى أهمية عملية الاقتراع للإقليم، وشدد على أن العد والفرز اليدوي والإلكتروني يعدان جزءًا من الاجراءات التي تسهم في ضمان نزاهة العملية الانتخابية. وأثنى على المشاركة الواسعة في الندوة، حيث تبادل المشاركون وجهات النظر والتحليلات حول العملية الانتخابية، وألقوا الضوء على التحديات التي تواجه العملية الانتخابية في الإقليم.

وفي ختام الندوة، تم التأكيد على أهمية العملية الانتخابية في إقليم كردستان وضرورة توجيه الجهود نحو ضمان سير العملية الانتخابية بشكل حري ونزيه، وتشجيع المواطنين على المشاركة الواسعة في هذه العملية الهامة لاختيار ممثليهم في البرلمان. وأكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات على جاهزيتها لضمان سير العملية الانتخابية بكفاءة ونزاهة، وتوفير جميع الدعم الضروري لإنجاح الانتخابات البرلمانية في إقليم كردستان.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.