أعربت رئاسة إقليم كوردستان عن قلقها بشدة إزاء التطورات العسكرية المتسارعة في المنطقة، بما في ذلك استهداف حسن نصر الله ورفاقه. وجاء في بيان صدر عن الرئاسة يوم الأحد، أنهم يعربون عن تعازيهم لعوائل الشهداء ويؤكدون على تضامنهم معهم في هذه الظروف الصعبة. كما حذروا من خطورة هذه الأحداث على أمن واستقرار المنطقة، مشيرين إلى أن استمرار التصعيد سيؤدي إلى مزيد من الدمار والمآسي التي ستؤثر على الجميع.
وناشدت الرئاسة جميع الأطراف بالحكمة وضبط النفس لتجنب تدهور الأوضاع وضمان استقرار المنطقة. وأكدوا أنه من الضروري اتخاذ إجراءات فورية لوقف التصعيد العسكري والبحث عن حل سلمي يحفظ الأمن والسلام في المنطقة. وعبروا عن استعدادهم للمساعدة في أي جهد تحرك يسعى إلى إحلال السلام والاستقرار في المنطقة.
ثم توجهت الرئاسة بنداء إلى كافة الأطراف المتورطة في التوترات لضبط النفس وتجنب أي تصعيد عسكري يمكن أن يزيد من تعقيد الوضع. وشددوا على أهمية الحوار والتفاوض كوسيلة لحل النزاعات والخروج من الأزمة الحالية بأقل الخسائر الممكنة. وختموا بتأكيد على ضرورة التعاون الدولي والإقليمي لتحقيق الاستقرار والسلام في المنطقة، وتحقيق الاستقرار الذي يحتاجه أهل الشرق الأوسط.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.