انطلقت اليوم الخميس، في حديقة حيوانات محافظة دهوك، فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للحيوانات، حيث نظمت دائرة البيطرة في دهوك معرضًا مميزًا لعرض الحيوانات الأليفة. شمل المعرض مسابقات لاختيار أجمل قطة وأجمل كلب، شارك فيها 20 قطة و10 كلاب، وتم اختيار الفائزين من قبل لجنة مختصة من دائرة البيطرة وفقًا لمعايير عالمية ونقاط علمية. وأكدت الدكتورة سناء من دائرة البيطرة في دهوك أن هذا الحدث يهدف إلى تعزيز الوعي بأهمية الحيوانات الأليفة ودورها في حياتنا.

وأضافت الدكتورة سناء أن اللجنة المختصة اعتمدت في اختيارها على مجموعة من المعايير العلمية المتعلقة بالصحة والمظهر والسلوك. وعبر كوفان إسلام، صاحب الكلب الذي فاز بالمركز الأول في المسابقة، عن سعادته الغامرة بهذا الحدث وأشار إلى أن كلبه روكي، الذي يعتني به في المنزل منذ أكثر من سنة، جزء من عائلته ويعتبرهم يحبهم كثيرًا ويحرص على معاملته كأحد أفراد الأسرة.

وتهدف هذه الاحتفالات باليوم العالمي للحيوانات إلى تسليط الضوء على أهمية رعاية الحيوانات والاهتمام بها، وتعزيز الوعي بحقوق الحيوانات وضرورة حمايتها. وتتضمن الفعاليات مسابقات وعروض وورش عمل توعوية حول الرعاية السليمة للحيوانات وضرورة توفير بيئة صحية وآمنة لها، بهدف تعزيز التفاعل المجتمعي والوعي البيئي بين السكان والحفاظ على التنوع البيولوجي في البيئة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.