أعلنت وزارة النقل الاتحادية اليوم الجمعة عن وقوع هزة أرضية بلغت قوتها 2.7 درجة على مقياس ريختر في محافظة السليمانية في إقليم كوردستان. ووقعت الهزة في مناطق قريبة من مركز المدينة، بعمق 10 كيلومترات، في الساعة 09:54:55 مساء اليوم. وأكدت الوزارة أن الهزة لم تكن محسوسة لدى السكان الذين يعيشون في تلك المنطقة. وأشارت الوزارة إلى أنها ستواصل تحديث الجمهور بأية مستجدات تطرأ على الوضع.

وطلبت الوزارة من المواطنين أخذ الحيطة والحذر من الأخبار الكاذبة والشائعات، مشددة على أهمية اتباع الإرشادات التي تصدرها السلطات المختصة فيما يتعلق بالسلامة الزلزالية. ويعد إقليم كوردستان مكانًا شائعًا لوقوع الهزات الأرضية بسبب موقعه ضمن منطقة نشاط زلزالي معروفة بـ”الحزام الزلزالي الإيراني”. وعادة ما تكون هذه الهزات ضعيفة إلى متوسطة القوة، وتعمل مراصد الزلازل على رصد مثل هذه الظواهر وإبلاغ الجمهور بها.

وتشير البيانات إلى أن الهزات الأرضية التي تقل قوتها عن 3.0 درجة على مقياس ريختر عادةً ما تكون ضعيفة ولا تحس بقوتها من قبل الناس، إلا أنها تبقى تحت المراقبة لضمان سلامة الجميع. وبالتالي، يجب على السكان المحليين البقاء على دراية بالإرشادات الصادرة واتباع التعليمات المحددة في حالة وقوع هزات أرضية للمحافظة على سلامتهم والتصدي للشائعات والمعلومات الخاطئة التي قد تشوش على صفو حياتهم اليومية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.