اليوم التقى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني مع مستشار الأمن القومي العراقي قاسم الأعرجي، وذلك لبحث آخر التطورات في العراق والوضع العام. قد هنأ الأعرجي بنجاح انتخابات برلمان إقليم كوردستان في دورتها السادسة، واتفق الجانبان على أهمية تعزيز التعاون بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية لمواجهة التهديدات الإرهابية والحفاظ على أمن واستقرار إقليم كوردستان والعراق عمومًا. وصل الأعرجي إلى أربيل عاصمة إقليم كوردستان واستقبله لدى وصوله وزير الداخلية ريبر أحمد، بتوجيه من القائد العام للقوات المسلحة العراقية.

وتم خلال الاجتماع بين بارزاني والأعرجي مناقشة سبل تعزيز التنسيق والتعاون لمواجهة التحديات والمخاطر الأمنية والحفاظ على الاستقرار في إقليم كوردستان والعراق، خاصة في ظل اندلاع الأعمال الإرهابية والتهديدات المستمرة التي تواجه البلاد. وأكد الجانبان على أهمية تعاون جميع الأطراف لمجابهة تلك التحديات وتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وذلك من خلال تكثيف الجهود المشتركة والتعاون الوثيق بين الحكومتين.

في هذا السياق، تم التأكيد على أهمية التعاون الثنائي والتنسيق بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة العراقية الاتحادية في مواجهة التحديات الأمنية والتهديدات الإرهابية التي تواجه البلاد. وفي ظل تصاعد التوترات والتحديات الأمنية، تعتبر هذه الخطوة بمثابة جهد مشترك للحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة وتصدي للتهديدات التي تستهدف سلامة الشعب الكردي والعراقي بشكل عام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.