عُقد اجتماع بين الزعيم الكردي مسعود بارزاني والسفير الروسي لدى العراق، حيث تمت مناقشة الوضع السياسي في العراق وسوريا بالإضافة إلى آخر التطورات على مستوى المنطقة والتحديات التي تواجه الاستقرار الإقليمي. وجرى الاجتماع في مصيف صلاح الدين حيث تم استعراض العلاقات الإيجابية بين الإقليم وروسيا، مع التأكيد على أهمية التعاون والتنسيق بين الجانبين. وتم التطرق أيضًا إلى استعدادات حكومة إقليم كوردستان لعقد مؤتمر حول دور المستشرقين الروس في التعريف بالقضية الكردية وكوردستان، بالتعاون مع ممثلية حكومة الإقليم في روسيا وجامعة سوران ومعهد الاستشراق الروسي.

تم التباحث في الاجتماع حول الوضع السياسي في العراق وسوريا، وتداعيات آخر التطورات الإقليمية والتحديات التي تواجه المنطقة. وأشار البيان إلى أهمية تعزيز التعاون بين الإقليم وروسيا في مختلف المجالات بهدف دعم الاستقرار والأمن في المنطقة. وتطرق البيان أيضًا إلى أهمية العلاقات بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية العراقية، بالإضافة إلى المحاور الأخرى التي سيتم مناقشتها خلال الانتخابات البرلمانية المقررة في عام 2024.

نوه الزعيم الكردي مسعود بارزاني والسفير الروسي لدى العراق بالتعاون الايجابي بين الإقليم وروسيا وأكدا على أهمية الاستقرار والأمان في إقليم كوردستان. وشدد البيان على أن روسيا تتطلع بشغف لتعزيز علاقاتها مع الإقليم ودعمه في تحقيق الاستقرار والتنمية. كما أكد البيان على أن العلاقات الثنائية بين الإقليم وروسيا تعتبر مهمة للتعاون الثنائي والتنمية المشتركة في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.