أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان عن قيام الجيش التركي بسلسلة من الغارات الجوية باستخدام الطائرات المسيرة والمقاتلة الحربية التركية استهدفت قواعد ومواقع حزب العمال الكوردستاني في العراق وسوريا يوم الجمعة. وأوضح البيان الصادر من الجهاز أن الغارات استهدفت مناطق مختلفة في جبل سنجار وكوباني وقامشلو وجرابلس وديرك وعامودا ومنبج وعدة مناطق أخرى في غرب كوردستان. وأشار البيان إلى أنه حتى الآن، تم تأكيد مقتل وإصابة 16 مسلحا من حزب العمال الكوردستاني، بالإضافة إلى الخسائر المادية.

وفقًا لمعلومات البيان، قتل ثلاثة مسلحين في جبل سنجار خلال الغارات التي نفذها الجيش التركي. وأكد البيان أن القصف الجوي تسبب في خسائر بشرية ومادية كبيرة في المناطق المستهدفة، وأشار إلى جهوزية الجهاز والقوات الأمنية لمواجهة أي تهديدات أمنية وحفاظ على أمن واستقرار المنطقة. وأدان البيان الهجمات التركية على الأراضي العراقية والسورية، معتبرا إياها انتهاكًا للسيادة الوطنية للبلدين ومخالفة لقوانين العلاقات الدولية.

وفي ختام البيان، أكد جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كوردستان على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول لمكافحة الإرهاب والحد من أعمال العنف والتهديدات الأمنية التي تستهدف المنطقة. كما دعا البيان إلى إيجاد حل سياسي شامل للقضايا الكوردية وإقامة حوار مباشر بين الأطراف المعنية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.