أُقيمت في مدينة أربيل، عاصمة إقليم كوردستان، ندوة حوارية يوم الثلاثاء حول أهمية انتخابات برلمان الإقليم المقررة في الشهر المقبل. وكانت الندوة بعنوان “أهمية نجاح انتخابات الدورة السادسة لبرلمان كوردستان للعملية السياسية”، حيث تمت مناقشة ضرورة الانتخابات للمساهمة في تعزيز الوضع السياسي في الإقليم وتسليط الضوء على المنجزات التي تحققت منذ انتفاضة عام 1991. وشملت الندوة التحديات الداخلية والخارجية التي تواجه إقليم كوردستان، استعداداً للعملية الانتخابية المقررة في 20 من تشرين الأول المقبل.

أعلن رئيس مجلس المفوضين القاضي عمر أحمد محمد عن انطلاق حملة دعائية للانتخابات البرلمانية في إقليم كوردستان يوم الأربعاء المقبل، مشيراً إلى أن الحملة ستستمر لمدة 20 يوماً فقط. وكان هناك 1190 شخصاً قد رشحوا أنفسهم للمشاركة في الانتخابات، تقدموا على 136 قائمة انتخابية. وأشار القاضي محمد إلى تشكيل لجنة تابعة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات، تتولى مراقبة حملة الانتخابات ومتابعة الخروقات والمخالفات التي قد تحدث.

يأتي إجراء انتخابات برلمان إقليم كوردستان في مثل هذا التوقيت الهام لتعزيز العملية الديمقراطية في الإقليم ولتعزيز الاستقرار السياسي بعد سنوات من التحديات والصراعات. ومن المهم أن يشترك المواطنون في هذه العملية الانتخابية بشكل فعال لاختيار ممثليهم في البرلمان الذي سيسهم في صناعة القرار وتحقيق مصالح الشعب الكوردي. يجب أن تكون هذه الانتخابات فرصة لتحقيق التغيير الإيجابي في إقليم كوردستان وتعزيز المسار نحو مستقبل أفضل للجميع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.