وصل وفد من حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد للتباحث حول ملف التعداد السكاني المقرر إجراؤه في 20 تشرين الثاني. وأشارت وزارة التخطيط الكوردستانية إلى أن الوفد الحكومي الكوردي يتكون من جهات مختصة بالوزارة، ووصل إلى بغداد في وقت مبكر من يوم الاثنين. الهدف من الزيارة هو مناقشة مسألة التعداد السكاني العام في العراق، والذي سيشمل محافظات إقليم كوردستان أيضا.

من المقرر أن يتم البدء في عملية التعداد العام للسكان في عموم العراق في 20 تشرين الثاني المقبل. ويعتبر التعداد السكاني أمرا هاما لتحديد عدد السكان في البلاد، وتوزيع الموارد والخدمات بشكل أفضل. ومن المهم أن يشمل هذا التعداد محافظات إقليم كوردستان، لتحقيق تمثيل شامل ودقيق لجميع السكان.

يعتبر التعداد السكاني من العمليات الهامة التي تساهم في تحسين خدمات الدولة وتوجيه السياسات العامة. ومن المتوقع أن تتضمن عملية التعداد السكاني في العراق جميع السكان والمقيمين، ويجب على المواطنين التعاون مع الجهات المختصة لضمان إجراء التعداد بدقة وشمولية. وتأتي هذه الجهود في إطار تعزيز الشفافية والحكم الرشيد، وضمان توفير الخدمات الضرورية لجميع الفئات السكانية في العراق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.