أعربت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق “يونامي” عن ترحيبها ببدء حملة الانتخابات البرلمانية لإقليم كوردستان في 20 أكتوبر 2024. وأكدت البعثة أهمية ضمان أجواء انتخابية خالية من العنف والترهيب لتمكين الناخبين من الإدلاء بأصواتهم. وشددت على ضرورة تعزيز مناخ الاحترام والحوار خلال الحملة الانتخابية، ودعت إلى معالجة أي نزاعات تتعلق بالانتخابات من خلال الآليات المتاحة، بما في ذلك تلك وضعتها المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.

أعلن رئيس مجلس المفوضين في إقليم كوردستان عن انطلاق الحملة الدعائية للانتخابات البرلمانية اعتبارًا من اليوم ولمدة 20 يومًا فقط. وأشار القاضي عمر أحمد محمد إلى ترشح 1190 شخصًا ومشاركة 136 قائمة انتخابية في الانتخابات. وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات تشكيل لجنة لمراقبة الحملة الانتخابية ومتابعة الخروقات والمخالفات.

ويأتي هذا بعد أن أصدر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني مرسومًا حدد فيه 20 أكتوبر 2024 موعدًا لإجراء انتخابات برلمان كوردستان. وتأمل البعثة الأممية من المرشحين والأطراف السياسية ووسائل الإعلام تهيئة بيئة امنة لجميع المرشحين والناخبين، بما في ذلك النساء اللواتي يواجهن تحديات خاصة خلال عمليات الانتخابات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.