 أربيل/ المدى

أعلن محافظ أربيل أوميد خوشناو، أمس الأحد، عن المباشرة بأعمال إكساء الشوارع الرئيسة في المحافظة، فيما أشار إلى الخطط الخاصة بمشاريع الإسكان. وقال خوشناو في مؤتمر صحفي عقد أمس تابعته (المدى)، “تمّ الشروع بعملية إكساء الشوارع الرئيسة في مناطق محافظة أربيل منها المنطقة الصناعية”.

وتابع، أن “الخطة التي وضعتها حكومة الإقليم هي إيصال الخدمات للمواطنين والتي تشمل الأقضية والنواحي في المحافظات”. وأشار خوشناو، إلى أن “قائمة الخطط القادمة تتضمن مشروع إسكان المواطنين بواقع 20 ألف وحدة سكنية منها 6 آلاف وحدة لمدينة أربيل”. ونوه، إلى “تخصيص قطعتي أرض كبيرتين لمشروع الإسكان في المدينة، وسيكون موقعهما بين شارعي 120 و150، حيث تم إكمال جميع الإجراءات المتعلقة في هذا المشروع والتي ستخصص لذوي الدخل المحدود والمؤجرين”. وتابع خوشناو، أنه “سيتم الإعلان عن آلية التوزيع وملء الاستمارات الإلكترونية قريباً عن طريق منصة الكترونية خاصة للمشروع”. من جانب آخر، أعلنت اربيل نجاح خطتها الامنية الخاصة بعيد الاضحى، واستقبال نحو 145 ألف سائح. وقالت المحافظة في بيان ورد لـ(المدى)، إن “الخطة التي تم اعدادها من قبل الجهات المعنية نُفذت بنجاح دون مشاكل”.

واضاف ان “المحافظة استقبلت خلال عيد الأضحى 143 ألف 921 سائحا حيث ان الخطة التي وُضعت من قبل مديرية السياحة نُفذت بنجاح من خلال تقديم الخدمات للسياح والارشادات ومتابعة أوضاع السياح في المنتجعات السياحية”. وتابع البيان، “خلال ايام العيد تم تسجيل 35 جريمة حيث تمكنت قوات الشرطة من كشف 26 منها بينما مازالت 9 جرائم قد التحقيق”. وعن الحوادث المرورية ذكر البيان أن “عددها بلغ 8 حوادث بسبب السرعة المفرطة حيث ادت الى اصابة 8 اشخاص بجروح وحالة وفاة واحدة”. وحول احصائية الدفاع المدني أوضح البيان، أن “عدد الحرائق خلال العيد بلغ 9 حالات مع تسجيل حالة غرق واحدة وحالتي إنقاذ من الغرق”. واستقبلت مستشفيات اربيل خلال العيد 5 آلاف و515 حالة مرضية، تضمنت 6 حالات حرق و226 اصابة في حوادث متنوعة وحالة ولادة واحدة اضافة الى اجراء 425 عملية جراحية صغيرة وتسجيل حالة اصابة واحدة بالحمى النزفية، بحسب البيان.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.