إفتتاح مراكز لعلاج مدمني المخدرات في ثلاث محافظات

بغداد – الزمان

افتتحت المديرية العامة لشؤون المخدرات في وزارة الداخلية، مراكزاً لتأهيل متعاطي المخدرات في ثلاث محافظات.

وقال بيان امس ان (المديرية افتتحت المراكز لدعم المدمنين ومساعدتهم في محافظات الأنبار والنجف وكركوك، بإشراف الوزير، عبد الأمير الشمري)، مبيناً ان (هذا العمل جاء بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المخدرات خلال الشهر الجاري)، واضاف انه (هذه المراكز مهمة لعزل متعاطي ومدمني المخدرات، عن المتاجرين والمروّجين والمهربين من اجل إعادة تأهيلهم وعودتهم بين المجتمع وممارستهم حياتهم الطبيعية). في سياق متصل، احتضنت محافظة كركوك، مؤتمراً موسعاً لمكافحة المخدرات والتوعية بمضارها وخطورة انتشارها بين المجتمع، برعاية وزارة الداخلية وإشراف المحافظ راكان الجبوري.

واشار المؤتمر (كيفية معالجة ازمة استفحال المخدرات بين الشباب وتعاطيها والترويج لها، تحت شعار كلا للمخدرات، وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة المخدرات، بحضور مسؤولين امنيين ومديرين عامين ونخب وشخصيات دينية واكاديمية، وممثلي منظمات المجتمع المدني، ومختصون في المخدرات).

جهود متواصلة

وذكر المحافظ في كلمة له ان (جهوداً متواصلة بإسناد القوات الامنية، منها مديرية مكافحة المخدرات التي ساهمت بتشيد مبنى للتشافي وتأهيل المدمنين)، واتخذت عدة توصيات في المؤتمر لأهمية مواجهة هذه الافة الخطيرة التي تفشت وصارت تمثّل خطراً عامّاً على الجميع).

من جهته افتتح وزير الصحة، صالح الحسناوي، مركزاً للغسيل الكلوي في مستشفى اليرموك.

وقال الحسناوي في تصريح امس انه (تم افتتاح المركز المكون من 56 سريراً لتقديم خدمات الغسيل الكلوي الشاملة)، لافتاً الى (افتتاح الجناح الخاص النسائي في مستشفى اليرموك المتكون من 14 غرفة مفردة، الى جانب صالة عمليات وصالتي ولادة، وصالة خاصة لرعاية الأطفال حديثي الولادة).

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.