أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية عن صدور أمر استقدام بحق أعضاء لجنة الجباية في مُديرية بلديَّة الصويرة بسبب تهم تتعلق بالتورط في هدر للمال العام. وأكد بيان صادر عن الهيئة أن مكتب التحقيق في واسط شكل فريق عمل للتحري عن شبهات الفساد وهدر المال العام في استئجار العلوة الخاصة بالفواكه والخضروات في الصويرة. وقد تبين أن اللجنة كانت تجمع مبالغ تبلغ 4 في المئة من قيمة المزروعات التي يبيعها المزارعون، بينما كان المستأجر السابق يجمع مبالغ تبلغ 12 في المئة من المزارعين بحجة وجود ديون سابقة.

وقد تم ابلاغ مدير بلدية الصويرة ورئيس لجنة إزالة التجاوزات بشكل شفهي دون اتخاذ إجراءات قانونية ضد المخالفات. وأكد البيان وجود المستأجر السابق والعاملين معه في الموقع رغم انتهاء عقدهم، وأظهر التحقيق وجود هدر بالمال العام بقيمة تقدر بـ74 مليون دينار. وقد قامت المحكمة بعرض الأمور على شعبة التدقيق الخارجي لتحديد المخالفات والمسؤولين عن الهدر.

وتم تنظيم محضر ضبط أصولي وعرضه أمام قاضي محكمة تحقيق واسط، الذي قرر استقدام 8 متهمين من لجنة الجباية في مديرية بلدية الصويرة بناءً على أحكام القانون، بهدف استكمال الإجراءات القانونية ضد المعتدين على المال العام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.