وأظهر الفيديو عملية الاعتقال التي تمت للتاجرين وضبط المواد المخدرة بحوزتهما، وكشف الجهاز أن التاجرين كانا يعتزلان العمل في مجال الصيدلة والتجارة الكيميائية. وأشار إلى أنهما قاما بتهريب المواد المخدرة من محافظة البصرة إلى بغداد وكانا يعملان بشكل عميق في هذا المجال.
وأكد الجهاز أنه تم تسليم التاجرين والمواد المضبوطة الى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم. وحذرت الجهاز من خطورة هذه المواد المخدرة على المجتمع ودعت جميع المواطنين الى الابلاغ عن أي شبكات متاجرة بالمخدرات تهدد الأمن الوطني والسلم الاجتماعي في البلاد. ووجهت الجهاز شكره للجهود الامنية التي قامت بهذا الإنجاز في اطار حربها على الجريمة وتهريب المواد المخدرة في البلاد.
من جانبها، تعتبر قضية تهريب المواد المخدرة من أخطر الظواهر الاجرامية التي تهدد الامن الوطني في العراق وتسبب انتشار الجريمة والفوضى في المجتمع. وتعتبر السلطات العراقية بشكل جدي محاربة هذه الظاهرة وتعزيز الاجراءات الامنية للحد من تهريب المواد المخدرة ومعاقبة الجناة الذين يقومون بهذه الأعمال الاجرامية. وتطالب بتعاون المواطنين في الابلاغ عن أي نشاط مشبوه قد يكون مرتبطا بتهريب المواد المخدرة للحفاظ على امن وسلامة المجتمع.
هذا وتشهد العراق تزايد في عمليات تهريب المواد المخدرة وتنامي العصابات المنظمة التي تعمل في هذا المجال. وتعتبر الحكومة العراقية بصدد تكثيف الجهود الامنية والقوانين للقضاء على هذه الظاهرة الخطيرة وتحقيق الامن والاستقرار في البلاد. ويعتبر القبض على تاجري المخدرات وضبط مادة الكريستال من الانجازات الأمنية التي تعكس التصميم القوي للحكومة في مكافحة الجريمة والاجرام في البلاد.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.