 بغداد/ المدى

كشفت هيئة الأنواء الجوية، أمس الأحد، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت ارتفاعاً جديداً في درجات الحرارة الأسبوع الحالي.

وذكر بيان للهيئة، تلقته (المدى)، أن “طقس البلاد اليوم الاثنين في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون صحواً حاراً، بينما سيكون الطقس في المنطقة الشمالية صحواً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وأضاف البيان، أن “طقس يوم الثلاثاء سيكون صحواً حاراً في جميع مناطق البلاد، أما درجات الحرارة فسترتفع قليلاً عن اليوم السابق في الاقسام الوسطى والشمالية، وتكون مقاربة لليوم السابق في القسم الجنوبي من البلاد”.

وأشار، إلى أن “طقس يوم الأربعاء سيكون صحواً حاراً، أما درجات الحرارة فستكون مقاربة لليوم السابق في الاقسام الوسطى والجنوبية، وترتفع قليلاً عن اليوم السابق في القسم الشمالي من البلاد”.

ومضى البيان، إلى أن “طقس البلاد ليوم الخميس المقبل سيكون صحواً حاراً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً عن اليوم في عموم البلاد”.

إلى ذلك، أطلق الراصد الجوي صادق عطية، توقعات أولية لبداية موسم الأمطار لموسم الخريف 2023.

وقال عطية في صفحته في فيس بوك تابعتها (المدى)، إن “أخباراً طيبة مبشرة طبقا لإصـــدار نمــــــــــوذج الطقس الاوربي ECMWF بتحديثه الأخـير الصادر بداية شهر آب الحالي، وبعــــــد دراسة الأنظمة الجوية ومتابعة لضغـــــوط العروض العليا والوسطى وتنظيــــم الغلاف الجوي لهـــــذا العام مبدئيا، يشير إلى سيطرة منطقة من الضغط المرتفع على مناطق من أوروبا في موسم الخريف (أكتوبر ونوفمبر وديسمبر) أو بداية موسم الامطار 2023-2024 وهذا يعتبر إيجابيا لمنطقتنا عموما والعراق خصوصا”.

واضاف عطية، “ستشهد مناطق العراق كافة في بداية الموسم (تشرين اول وتشرين ثاني وكانون اول)، هطولا للأمطار، سيكون أعلى من المعدل العام، وربما مناطق الغربية المتمثلة بالأنبار وجنوب غربي البلاد تكون حول معدلاتها العامة، وستكون الأفضلية في كميات الهطول لمدن شرقي وشمالي البلاد”.

واشار إلى أن “موسم الأمطار في العراق مناخياً يبدأ منتصف شهر تشرين الأول-اكتوبر من كل عام في مدن شمالي البلاد، ومن بداية شهر تشرين ثاني-نوفمبر في باقي المدن”.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.