في هذا السياق، أكد مصدر مسؤول في وزارة الاتصالات أن الشائعات التي تم التداول بها حول قطع خدمة الإنترنت خلال فترة الامتحانات غير دقيقة، وأن الوزارة لم تتخذ أي قرار بذلك. وأشار المصدر إلى أن الوزارة تعمل على توفير أفضل الخدمات للمواطنين، بما في ذلك الإنترنت، وأنها تأخذ بعين الاعتبار تأثير أي قرار على القطاع التعليمي والطلاب.

من جانبها، أكدت شركات الاتصالات في العراق أنها تعمل جاهدة لضمان استمرارية الخدمات خلال فترة الامتحانات، وأنها تتبع جميع الإجراءات اللازمة لضمان عدم تعطل الإنترنت خلال هذه الفترة الحرجة. وأوضحت الشركات أنها تدرك أهمية توفير الإنترنت للطلاب لإكمال امتحاناتهم عبر الإنترنت بسلاسة، وأنها ستعمل على تقديم الدعم الفني اللازم للتأكد من استمرارية الخدمة دون أي مشاكل.

من جهتهم، دعا العديد من الناشطين والمواطنين إلى توخي الدقة والحذر في نشر الأخبار وعدم تداول الشائعات بشأن قطع خدمة الإنترنت خلال الامتحانات، مشيرين إلى أن ذلك قد يسبب إثارة الذعر والقلق بين الطلاب وأولياء الأمور. وطالبوا بالتأكد من صحة الأخبار قبل نشرها والتحقق من مصداقيتها من مصادر رسمية قبل الانتشار، لحماية المجتمع من البلبلة والارتباك في الظروف الصعبة التي يمر بها العراق حالياً.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.