رئيس الوزراء محمد شياع السوداني أمر بتكثيف التفتيش على عمليات التحويلات المالية وعدم التساهل في ملاحقة المضاربين الذين يستغلون الأزمات لتحقيق أرباح شخصية. ترأس اجتماعاً لمراجعة خطة الإصلاح للقطاع المالي والمصرفي بحضور وزيرة المالية ومحافظ البنك المركزي. شدد على أهمية تبسيط الإجراءات للتحويلات المالية وتشكيل فريق عمل للتعامل مع الأوضاع الاقتصادية والمالية.

كما تمت مناقشة الإصلاحات المالية والسياسات النقدية وتفعيل جميع القرارات بالكامل ومراجعة العقبات التي تحول دون تنفيذ بعض القرارات. كما ناقشت خطط تطوير عمل المصارف والإجراءات الإصلاحية مع شركة ارنست آند يونغ. تم التركيز أيضًا على تسهيلات جذب الودائع وتمويل المشاريع لتعزيز التنمية الاقتصادية وإعادة النظر في فوائد المصارف للمودعين.

تمت مناقشة تشجيع الاستخدام المستمر لأنظمة الدفع الإلكتروني ودراسة وإطلاق برنامج التحفيز لاستخدام هذه الأدوات. توجيهات بدراسة إعادة النظر في الفوائد التي تحصل عليها المصارف واستخدام أدوات الدفع الإلكتروني، بما في ذلك الاسترداد النقدي. تعزيز دور القطاع المصرفي في تمويل المشاريع وتحفيز الاقتصاد من خلال التحويلات المالية والاستخدام المستمر للأنظمة الإلكترونية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.