في تصريحات للقيادي عصام الكريطي، أعرب عن استنكاره لتلويح قناة إسرائيلية بالاستهداف المحتمل للمرجع الديني الشيعي، السيد علي السيستاني، معتبرا ذلك إعلان حرب. وأكد الكريطي أن إسرائيل لن تتوقف في جرائمها ضد الشعوب المسلمة، وأن الدعم الذي تحظى به من الإدارة الأمريكية يغطي على جرائمها ويعتبر تصرفاتها “دفاع عن النفس”. وأضاف الكريطي أن أي اعتداء على السيد السيستاني سيستدعي ردا حكوميا وسيؤدي إلى تبعات خطيرة.

وأكد الكريطي أن استهداف الاحتلال الإسرائيلي لقادة محور المقاومة لن يؤدي إلى كسر إرادتهم، وأن معركة لبنان ستكون بداية النهاية لإسرائيل وللقوى الغربية التي تدير خيوط الصراع في المنطقة. وفي ختام تصريحاته، حث الكريطي على التضحية من أجل الدفاع عن المرجعية السيستانية وضرورة الوقوف بقوة ضد أي تهديدات تستهدف الهوية والقيم الدينية للشعب العراقي.

وكانت قناة “14” اليمينية الإسرائيلية قد نشرت صورة للمرجع السيستاني، معتبرة إياه هدفا لخطط الاغتيال المحتملة. وهذا التحريض والتهديد من إسرائيل يأتي في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، ويعكس النية الحقيقية للكيان الصهيوني في استهداف الشخصيات الدينية والسياسية التي تقف ضد سياستها المتعددة الأوجه.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.