أكد محافظ البنك المركزي علي العلاق في مقابلة تلفزيونية أن عملية الدفع الإلكتروني تهدف إلى تقليل درجة اقتصادية النقد في الاقتصاد العراقي. وأكد العلاق أن البنك المركزي والحكومة يعطيان أولوية كبيرة لموضوع الدفع الإلكتروني، وأن رئيس الوزراء يدعم بقوة هذه العملية ويعقد اجتماعات مستمرة من أجل تعزيز الإجراءات المتعلقة بها.

وأوضح العلاق أن البنك المركزي يعمل على تقليل درجة اقتصادية النقد بشكل كبير من خلال عمليات الدفع الإلكتروني. وأضاف أن هناك استراتيجية واسعة في ملف الدفع الإلكتروني وتطوير البنية التحتية لتغطية أنواع مختلفة من الدفع الإلكتروني، بما في ذلك الدفع عبر البطاقات والهواتف النقالة.

وفيما يتعلق ببيع الدولار، أشار العلاق إلى أن البنك المركزي يعمل على وضع آلية خاصة تضمن وصول الدولار للمسافر الحقيقي فقط. وأوضح أن هذه الخطوة تأتي بعد ملاحظات عدة بشأن صعوبة الحصول على الدولار للمسافر الحقيقي، وأن البنك المركزي يعمل على تطوير برامج متعلقة بهذا الموضوع وسيتم الإعلان عن الآلية الجديدة قريبا.

وأخيرا، أكد العلاق أن البنك المركزي يمتلك احتياطات كافية من العملات الأجنبية، وأنه لا يوضع أي قيود على عمليات البيع والشراء بما في ذلك شراء الدولار، وأنه يعمل على تلبية جميع الطلبات المشروعة للدولار.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.