ويأتي إجراء التعداد العام للسكان في إطار استعداد الحكومة العراقية لتحسين الخدمات وتحديد الاحتياجات السكانية في البلاد. ويركز التعداد على تحديد عدد السكان وتوزيعهم حسب العمر والجنس والجنسية والمنطقة الجغرافية، بالإضافة إلى تحديد الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للفرد والأسرة. ومن المتوقع أن يساهم التعداد العام في تقديم بيانات دقيقة تساعد في وضع السياسات العامة وتحسين الخدمات العامة للمواطنين في العراق.

وتشهد العمليات الإعدادية للتعداد العام للسكان تعاوناً كبيراً من قبل المواطنين والجهات المعنية في البلاد. وتتمثل أهمية هذه العمليات في جمع البيانات الدقيقة والشاملة للسكان لتحليلها واستخدامها في تخطيط السياسات الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية في العراق. ويعد التعداد العام للسكان أداة أساسية للحكومة العراقية لفهم تركيب المجتمع واحتياجاته وضمان تلبية هذه الاحتياجات بشكل صحيح وفعال.

ومن المهم أن يكون التعداد العام للسكان في العراق عملية شاملة وشفافة تشمل جميع فئات المجتمع وتضمن مشاركة الجميع. فهذا يساهم في جمع البيانات الدقيقة والموثوقة التي تعكس الواقع الاجتماعي والاقتصادي للبلاد وتساعد في تحديد الأولويات واتخاذ القرارات الصحيحة لتحقيق التنمية المستدامة في العراق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.