تم إصدار خمسة أحكام بالسجن الشديد لمدة سنتين بحق ضابط برتبة رائد في بغداد ، حيث تمت محكمته بتهمة استلام مبالغ مالية من المواطنين بطريقة غير قانونية. وأوضحت المحكمة أن الضابط قام بمساومة وابتزاز المواطنين وأصحاب المحلات والكراجات في منطقة الأعظمية ، مهدداً بإغلاق محلاتهم إذا لم يقوموا بدفع الأموال. تم إصدار الأحكام وفقًا للقوانين المعمول بها وباستناد إلى المواد ذات الصلة في قانون العقوبات.

تحدث المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى عن التفاصيل بيانًا صحفيًا ، حيث أكد البيان أن الحكم صدر وفقًا للقرار 160 / ثانيًا / 1 لسنة 1983 وبالاستناد إلى المواد 47 و 48 و 49 من قانون العقوبات. وأشار البيان إلى أن الضابط المذكور قام بتهديد المواطنين بإغلاق محلاتهم إذا لم يتم دفع الأموال التي يطالب بها شهريًا ، وقد تم توجيه تهمة الابتزاز والاستيلاء على الأموال بشكل غير قانوني ضده.

تمت محاكمة الضابط وفقًا لتهمة استلام الأموال بطريقة غير قانونية وتهديد المواطنين وأصحاب المحلات بإغلاق أماكن عملهم. وتم إصدار الأحكام بالسجن الشديد لمدة سنتين لكل منها ، بناءً على أحكام القانون والأدلة المقدمة ، والتي تشير إلى انتهاكات واضحة للقوانين وسوء الاستخدام السلطة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.