تم الإعلان عن حكم قضائي يقضي بسجن امرأة لمدة خمس عشرة سنة بتهمة انتحال صفة محاماة في محافظة واسط. وقد تم إصدار هذا الحكم بعد تلقي النقابة بلاغًا وتدخل الهيئة التنظيمية للمحامين في المحافظة، وقد تم تعاونها مع الجهاز الأمني لمتابعة القضية. وأكدت النقابة أن هذه القضية تعتبر من بين القضايا الهامة التي تم رصدها ومتابعتها بسبب خطورتها على مهنة المحاماة والنظام القانوني.

يعتبر هذا الحكم بحبس المرأة المتهمة بانتحال صفة محاماة خطوة هامة لمكافحة الاحتيال والانتحال في المجتمع. ويعكس اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة لضمان حفاظ على مصداقية المهنة القانونية وسلامة النظام القضائي. وقد أثنت النقابة على جهود الأجهزة الأمنية والقضائية في إنزال عقوبة ملائمة للمتهمة وتأكيد السلطات على التصدي لكافة أشكال الانتحال التي تضر بالمجتمع وبالنظام القانوني.

يجسد هذا الحكم التزام السلطات بمكافحة الجرائم والانتحال في المجتمع. ويعكس على الحرص على القانون وتطبيقه بكل حزم لضمان عدم تفشي مثل هذه التصرفات غير القانونية. وقد أكدت النقابة على أهمية متابعة هذه القضايا والعمل بجد لحماية المجتمع والمهنة القانونية من أي تجاوزات ومخالفات تضر بالنظام القانوني والعدالة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.