أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية يوم الاثنين أنه تم استرداد موظف سابق في المصرف الزراعي – فرع الفلوجة من السلطات التركية بعد صدور قرار حكم حضوري بحقه. تم قضاء سبع سنوات في السجن ضده بسبب جريمة الإضرار بأموال الجهة التي كان يعمل فيها. واشار البيان الصادر عن مكتب الإعلام والاتصال الحكومي للهيئة إلى أن هذا الحكم يأتي تأكيداً لقرار الحكم السابق الصادر ضده بعدما قام بالإضرار بالمال العام. وأكد البيان أن المدان ارتكب الجريمة من خلال توريد مبالغ كبيرة بطريقة غير قانونية دون اتباع الإجراءات المناسبة.

كما أشار البيان إلى أن المحكمة اعتمدت على الأدلة المتوفرة والتي تشير إلى تورط المدان في الجريمة، مما أدى إلى صدور حكم حضوري بسجنه لمدة سبع سنوات وفقاً للمادة 340 من قانون العقوبات العراقي. وقد تبين أن المدان تجاوز القوانين والإجراءات المعتمدة في التعاملات المالية في المصرف الزراعي. وتشير التحقيقات إلى أن المدان قام بتوريد مبالغ مالية كبيرة دون الحصول على موافقة رسمية أو اتباع الإجراءات المطلوبة، مما أدى إلى إلحاق ضرر كبير بأموال الجهة التي كان يعمل فيها.

هذا الحكم يأتي كجزء من جهود الهيئة لمكافحة الفساد وضمان حسن إدارة الأموال العامة. وتأتي هذه القضية بعد تكلل جهود الهيئة في استرداد هارب آخر من السلطات التركية في وقت سابق، والذي تبين أنه مدان بإضرار عمدي بأموال الجهة التي كان يعمل فيها بمبلغ يصل إلى 20 مليار دينار عراقي.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.