أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني حرص العراق على تطوير العلاقات مع هولندا خصوصا في المجال الاقتصادي. استقبل السوداني وزيرة الخارجية الهولندية هانكي بروينزسلوت والوفد المرافق لها وتم مناقشة العلاقات بين البلدين وأهمية تعزيز التعاون. أكد السوداني حرص العراق على تطوير العلاقات، خصوصا في المجال الاقتصادي، والإفادة من الخبرة الهولندية في مجال الزراعة والمياه.

تحدث السوداني عن حرص الحكومة على استمرار التعاون مع بعثة الناتو في العراق، وضرورة استدامة التواصل المباشر مع البعثة. وأعربت الوزيرة بروينزسلوت عن تطلع حكومة بلادها للزيارة القادمة لرئيس مجلس الوزراء إلى أمستردام، وأكّدت موقف هولندا الداعم لمساعي وقف إطلاق النار في غزّة ومنع انتشار الصراع في المنطقة. وأيضا تعبيرها عن موقفٍ مؤيدٍ لاستمرار الحوار بين العراق والتحالف الدولي، وإنهاء وجوده ومهامه، والانتقال إلى العلاقات الثنائية الكاملة مع دول التحالف.

البيان أشار أيضا إلى إمكانية التعاون الثنائي في مجال الموانئ، مع التقدم الجاري في إنجاز ميناء الفاو الكبير، وعلاقته مع مشروع طريق التنمية الاستراتيجي، ومرحباً بمشاركة الشركات الهولندية في هذه المشاريع.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.