رئيس الوزراء محمد شياع السوداني يصدر توجيهات جديدة بشأن مكافحة الفساد، حيث التقى بعدد من الشخصيات الرئيسية في هذا المجال، بينهم رئيس لجنة النزاهة في مجلس النواب ورئيس ديوان الرقابة المالية ورئيس هيئة النزاهة، لمناقشة الخطوات التي تم اتخاذها لمكافحة الفساد المالي والإداري. تم تأكيد أهمية التنسيق والتكامل بين السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية في هذا المجال، وأن مخرجات الأجهزة الرقابية تعتبر مدخلاً للمحاكم لتحقيق مبدأ المحاسبة ومنع الفاسدين من الإفلات من العقاب.

تحديث ملف مكافحة الفساد يعد أولوية للحكومة العراقية، حيث تقوم بتطوير آليات الحد من الفساد ودعم اجهزة الرقابة لأداء دورها بكفاءة، وذلك بهدف تعزيز سيادة القانون وبناء الثقة مع المواطن. تحديد الخطورة الكبيرة لمشكلة الفساد وتأثيرها السلبي على مختلف القطاعات دفعت الحكومة الى التصدي له بكل جدية والعمل على إيجاد حلول فعالة لهذه المشكلة.

إصدار توجيهات جديدة بشأن مكافحة الفساد يعكس التزام الحكومة العراقية بتطوير هذا المجال وتعزيز الشفافية والنزاهة في أداء الجهات الحكومية. بتكامل الأدوار والتنسيق بين الأجهزة الرقابية والقضائية، يمكن تحقيق نتائج إيجابية في مكافحة الفساد وتحقيق العدالة والشفافية في العمل الحكومي.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.