رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، أعلن أن يوم السبت شهد إطلاق جولتين جديدتين لتراخيص النفط والغاز، وهما الجولة الخامسة والجولة السادسة. وخلال كلمته في حفل الإعلان عن هذه الجولتين، أكد السوداني على أهمية هذه الخطوة وأنها تمثل بداية لجهود أوسع تأثيراً على الاقتصاد الوطني. وأشار إلى أن البرنامج الحكومي يتضمن سياسة جديدة للاستثمار في قطاع النفط والغاز، كما أن الحكومة تسعى لتطوير مشاريع نفطية متكاملة. وأكد السوداني على أن الحكومة حددت هدفاً لتحويل نسبة معينة من إنتاج النفط إلى الصناعات التحويلية خلال عشر سنوات قادمة.

وأكد رئيس الوزراء العراقي على أهمية التنمية المستدامة في العراق وضرورة توجيه جهود الحكومة والقطاع الخاص نحو هذا الهدف. وشدد على أهمية العمل على تعزيز القدرات الصناعية المحلية وتطوير البنية التحتية لتحقيق هذا الهدف. وأشار إلى أهمية تطوير الاستثمارات في قطاع النفط والغاز وتعزيز التعاون مع الشركات الدولية لضمان استمرارية الإنتاج وزيادة العوائد المالية. وأكد السوداني على أن العراق يحتل مكانة مهمة في مجال الطاقة على الصعيدين الإقليمي والدولي، وأن الحكومة تعمل على استغلال هذا الإمكان الكبير بشكل يخدم مصلحة البلاد.

وفي ختام كلمته، شدد رئيس الوزراء العراقي على ضرورة تعزيز التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد الوطني. وأعرب عن ثقته في قدرة العراق على تحقيق تقدم ملموس في مجالات النفط والغاز وتحقيق استقرار اقتصادي قوي يخدم مصلحة الشعب العراقي. ودعا إلى تكاتف الجهود والعمل الجاد من أجل بناء مستقبل زاهر للعراق يعكس الطموحات والتطلعات لجميع أفراد المجتمع.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.