رئيس تحالف نبني هادي العامري يشير إلى أن الشكوى ضد رئيس البرلمان محمد الحلبوسي انطلقت من حزبه منذ سنة، وأنه لم يتم وضع أي ضغوط على المحكمة الاتحادية بشأن هذه الدعوى. ويؤكد على أهمية استقرار الكيانات السياسية في العراق، وضرورة التفاهم بين الكيانات السنية والشيعية من أجل مصلحة البلاد. كما يثني على قرار المحكمة الاتحادية بتوطين الرواتب ويشدد على أهمية احترام التوافقات والقوانين النافذة.

ويشير العامري إلى أن الوضع في البرلمان اليوم أصعب من السابق، ويتحدث عن ضرورة تفعيل المنافذ الحدودية واستخدام نصف إيراداتها، بالإضافة إلى أهمية احترام الاختصاصات الدستورية المحددة لكل هيئة. ويشدد على أن كل التحركات التي تم اتخاذها كانت لمصلحة البلد، مشيرا إلى دور منظمة بدر وتضحياتها منذ عام 1980 لخدمة العراق.

ويتحدث العامري أيضا عن قضية كركوك وتوقع حسمها قبل انتخابات الإقليم، مشددا على أهمية احترام التوافقات المتعلقة بالقضية. ويعبر عن رفضه لوجود قوات التحالف في البلاد، مشيرا إلى أهمية دور السلاح في حفظ الأمن واستقرار البلاد. ويختتم حديثه بتأكيد على أهمية التفاهم والتعاون بين جميع الكيانات السياسية لبناء مستقبل مزدهر للعراق.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.