حمل الأمين العام لمنظمة بدر، هادي العامري، الولايات المتحدة مسؤولية انتهاك الأجواء العراقية من قبل إسرائيل. وأكد العامري في بيان أن الولايات المتحدة تتحمل الكاملة عن انتهاك طائرات إسرائيل سيادة الأجواء العراقية والاعتداء على الجمهورية الإسلامية. وأضاف أن هذا يؤكد إصرار الولايات المتحدة على الهيمنة على الأجواء العراقية وخدمة إسرائيل بدلاً من خدمة مصالح العراق وشعبه وسيادته.

وقال العامري أن الحاجة لإنهاء التواجد العسكري الأمريكي في العراق أصبحت ملحة أكثر من أي وقت مضى. فالتصرفات العدائية والتهديدات للسلام والاستقرار في المنطقة تظهر أن الولايات المتحدة تخدم مصالح إسرائيل على حساب مصالح العراق. ودعا العامري إلى انهاء التواجد الأمريكي بجميع أشكاله في العراق من أجل استعادة السيادة والاستقلال.

وأكد العامري أهمية وضرورة التصدي لتصرفات الولايات المتحدة وإسرائيل التي تستهدف العراق والمنطقة بأسرها. وشدد على ضرورة تحمل الولايات المتحدة مسؤولية الأحداث العدائية التي تحدث في المنطقة والتي تزيد من انعدام الاستقرار. ودعا إلى التعاون الإقليمي والدولي لمنع استمرار هذه الأعمال العدائية وتحقيق السلام والأمن في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.