أكد العراق خلال جلسة مجلس الأمن بشأن الضربات الأمريكية على أراضيه أنه لن يسمح بتحوله إلى ساحة صراع، معبراً عن رفضه القاطع لجميع الاعتداءات التي تستهدف الأراضي العراقية والتي أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى وأضرار مادية. وأكد القائم بالأعمال المؤقت للممثلية الدائمة لجمهورية العراق لدى الأمم المتحدة في نيويورك، عباس كاظم عبيد، هذا الرفض خلال جلسة مجلس الأمن التي عقدت لمناقشة الهجمات الأمريكية على العراق وسوريا. وأكد العراق أيضاً أنه لن يسمح لأي طرف بجره إلى الصراع الذي تشهده المنطقة، وانتقد بشدة الاعتداءات الأمريكية التي استهدفت مواقع عسكرية عراقية وأسفرت عن سقوط العديد من الضحايا.

وذكر بيان وزارة الخارجية العراقية أن الهجمات الأمريكية تشكل انتهاكاً لسيادة العراق وأمنه، وتتناقض مع مبادئ وأهداف ميثاق الأمم المتحدة. كما أشارت إلى أن العراق يرفض جميع أشكال الاعتداءات التي تطال القواعد العسكرية العراقية، ويرى أن الأراضي العراقية لا يمكن أن تكون ساحة لتصفية الحسابات والسياسات المختلفة. وأعرب العراق عن استنكاره بشدة للهجمات الأمريكية التي أسفرت عن استشهاد وإصابة العديد من المنتسبين والمدنيين، مؤكداً أن هذه الهجمات تمثل خرقاً للأمن العراقي الرسمي.

وبالإضافة إلى ذلك، أشار البيان إلى أن العراق يرى أن الاعتداءات الأمريكية تجاوزت القوانين الدولية الناظمة للعلاقات بين الدول، معبراً عن ادانته الشديدة لهذه الهجمات التي استهدفت أمنه وسيادته. وأكد ممثل العراق في الأمم المتحدة على حق العراق في الدفاع عن سيادته وأمنه وحقه في تحقيق الاستقرار والسلام لشعبه، ورفض التدخل في شؤونه الداخلية من أي طرف كان.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.