سجلت مديرية الدفاع المدني في العراق 3051 حريقاً خلال الربع الأول من عام 2024، مما يعد انخفاضاً في أعداد حوادث الحرائق مقارنة بالأعوام السابقة. وقد وصلت حوادث الحرائق إلى 1036 حادث في شهر كانون الثاني، و1030 حادث في شهر شباط، و985 حادث في شهر آذار. وهذا في مقارنة مع الأعوام السابقة، حيث سجلت في شهر كانون الثاني من عام 2023 ما يقارب 1401 حادث، و1605 حادث في شهر شباط، و1407 حادث في شهر آذار.

يعزى انخفاض عدد حوادث الحرائق إلى جهود المديرية في تطبيق قوانين الدفاع المدني واتخاذ إجراءات وقائية لمحاربة الحرائق. وقد تم التركيز على تجفيف مسببات الحرائق، وتشجيع تطبيق إجراءات السلامة، وتوفير المتطلبات اللازمة لخدمات الدفاع المدني، وتحسين منظومات الإنذار بالتعاون مع الجهات المعنية. كما تم العمل على غلق المشاريع المخالفة وإزالة الأخطاء التي تسهم في اندلاع الحرائق، مثل استخدام المواد القابلة للاشتعال بشكل غير ملائم.

تحذر المديرية من خطورة تغليف الأبنية بمواد سامة مثل الساندويج بنل والإيكوبوند، التي يمكن أن تسبب تلوثاً بيئياً وصحياً خطيراً للمواطنين. ويتعين على المواطنين اتخاذ الحيطة والحذر والامتناع عن استخدام مثل هذه المواد المؤذية، كما يجب على أصحاب المشاريع الالتزام بالقوانين والتشريعات البيئية والوقوف عند التزامها لتجنب وقوع حوادث الحرائق والتلوث.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.