لجنة المالية البرلمانية في العراق تهدد بتحديث المسؤولين في البنك المركزي بسبب تعاملهم مع المصارف وعدم تزويدهم بالدولار وفقًا للاجراءات المطلوبة. النائب معين الكاظمي أكد أهمية تشديد الاجراءات على المصارف ومعاقبة البنوك التي لا تتبع اسعار الدولار للحجاج. وسيقوم اللجنة بمراقبة اجراءات البنك المركزي وتشديد الرقابة على العمليات المالية للمصارف لضمان توفير الدولار لحجاج بيت الله الحرام.

وعبّرت هيئة الحج والعمرة عن استيائها من عدم قبول المصارف العراقية للحجاج الذين حصلوا على تأشيرات الحج للحصول على الدولار. ودعت الهيئة البنك المركزي العراقي إلى توجيه المصارف لتسهيل عملية صرف الدولار للحجاج. يأتي هذا في ظل تأكيدات حكومية على ضرورة توفير الدولار وفق الاسعار الرسمية لضمان حقوق حجاج بيت الله الحرام.

من جهتها، تعتزم اللجنة المالية البرلمانية عقد جلسات استماع مع المسؤولين في البنك المركزي العراقي لمتابعة اجراءات البنك في ضمان توزيع الدولار بشكل صحيح وفق اسعار الحج. وستعمل اللجنة على فرض عقوبات على المصارف التي لا تلتزم بتوفير الدولار للحجاج بشكل صحيح. ياتي هذا التحرك في إطار الجهود الرامية لضمان توفير التسهيلات اللازمة لحجاج بيت الله الحرام وضمان حقوقهم المالية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.