تم استقالة وزير البيئة العراقي، نزار آميدي، من منصبه، حيث أفادت مصادر مطلعة ووسائل إعلام كردية بهذا الخبر يوم الجمعة. وذكرت المصادر أن آميدي اتخذ قرار الاستقالة لكي يتفرغ للعمل بصفته مسؤولاً للمكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني في بغداد. وحتى الآن، لم يصدر أي بيان رسمي يؤكد هذا الخبر، وكان مجلس النواب قد وافق في الثالث من ديسمبر 2022 على تعيين نزار آميدي كوزير للبيئة.

ويعتبر الاستقالة مفاجئة لوزير البيئة، ولم يتم الكشف عن الأسباب الدقيقة التي دفعته لاتخاذ هذا القرار. ومن المهم التأكيد على أن نزار آميدي كان قد أدى اليمين الدستورية كوزير للبيئة في وقت سابق، وكان يعتبر شخصية بارزة في الحزب الكردستاني والسياسة العراقية. ومن المرجح أن تتوافر مزيد من المعلومات حول خلفه والتطورات القادمة في الفترة القادمة.

ومن المهم أن يتم التأكيد على أنه حتى الآن لم يتم إصدار أي بيان رسمي يؤكد الاستقالة، ومن المتوقع أن تبادر الجهات المختصة بالتعليق على هذا الخبر في وقت لاحق. وقد تشهد الفترة المقبلة تحركات وتطورات جديدة في الهياكل الحكومية في العراق، وقد ينعكس انعكاسات هذه الاستقالة على الساحة السياسية العراقية بشكل عام.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.