بغداد/المسلة الحدث: أكد مصدر مطلع في العراق يوم الأربعاء أنه لم يتم التوصل إلى أي اتفاقات لإنهاء الجلسة المفتوحة لمجلس محافظة ديالى، على الرغم من عقد ثلاثة اجتماعات في العاصمة بغداد. وأوضح المصدر أنه لا يوجد حتى الآن أي توافقات سياسية لإنهاء الجلسة المفتوحة وحسم خيارات مجلس ديالى، بما في ذلك اختيار رئيس المجلس والمحافظ ونوابه. وأشار إلى أن هناك تباين في الآراء بين فريقين حتى الآن، مما يجعل الحالة أكثر تعقيداً.

وأضاف المصدر أن الساعات الـ 24 الماضية شهدت عقد ثلاثة اجتماعات مهمة في بغداد مع قادة ونخب سياسية، في محاولة لحسم خيارات مجلس ديالى ودفع الأمور إلى توافقات، ولكن الوضع لم يسهم في أي حلول تلوح بالأفق بسبب عدم توافق قوى الإطار في مجلس المحافظة، مما زاد من تعقيد الموقف. وأشار المصدر إلى أن هناك جهودًا تبذل من قبل نخب عدة في محاولة لتقريب وجهات النظر، وقد تكون سببا في توافقات تقود إلى عقد جلسة مساء اليوم، ولكن هذا يبقى مجرد احتمال.

وفي سياق متصل، أعلن عضو مجلس ديالى نزار اللهيبي حسم مصير الجلسة المفتوحة لمجلس المحافظة، مشيراً إلى أن المداولات ما زالت مستمرة مع النخب السياسية في بغداد. تأتي هذه الأحداث في إطار الجهود السياسية لتشكيل حكومة جديدة في العراق وتحديد الأدوار والمسؤوليات في مختلف المجالات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.