تتصاعد التوترات في البرلمان العراقي ، حيث يؤكد النائب الخزعلي على استمرارية منصب رئيس مجلس النواب بقيادة المندلاوي حتى نهاية الدورة الحالية. يحذر القوى السياسية السنية التي تخلفت عن تشريع قانون إخراج القوات الأمريكية من محاولة تولي رئاسة المجلس، مشيرًا إلى أنهم سيواجهون مقاومة قوية في حال محاولتهم ذلك. هذا يعكس حجم التحديات التي يواجهها البرلمان العراقي في الوقت الراهن.

أشار حسين فلسطين إلى أن أفضل سيناريو قد يكون حلاً للملفات العالقة هو بقاء النائب الأول لرئيس البرلمان رئيسًا مؤقتًا للمجلس، وأن هذا المقترح تم التوافق عليه بين القوى السياسية. يتأثر توافق الكتل البرلمانية بعوامل سياسية متعددة مثل التوجهات السياسية والمصالح المحلية والإقليمية. قد يكون هناك اختلافات في الآراء بين الكتل الشيعية والسنية والكردية حول مستقبل العراق وعلاقته مع الولايات المتحدة.

هناك ضغوط خارجية من الولايات المتحدة ودول أخرى تتدخل في الشؤون العراقية، كما توجد ديناميات داخلية تصعّب من إمكانية تحقيق التوافق. يمكن أن يكون تحقيق التوافق في البرلمان العراقي أمرًا صعبًا، وقد يتطلب وجود مبادرات جادة وتضحيات من الأطراف المختلفة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.