توقيع مذكّرة تفاهم بين معهد العلمين والجامعة الأمريكية ببغداد

بغداد – الزمان

جرت في مقر رئاسة الجامعة الامريكية ببغداد، مراسم  التوقيع على مذكرة التعاون المشترك بين معهد العلمين للدراسات العليا والجامعة الامريكية في بغداد.

واستهل الحفل رئيس الجامعة الامريكية مايكل مولنيكس، بكلمة اعرب فيها عن ترحيبه بوفد معهد العلمين، وسروره بفتح افاق للتعاون مع المعهد، متحدثا عن فرص التعاون العلمي والتدريبي بين الجامعة والمعهد، وامكانية تبادل الخبرات بين الطرفين من خلال تبادل الأساتذة والتدريسيين والاشراف والمناقشات والنشر المشترك.

من جانبه قدم عميد المعهد العلمين زيد عدنان العكيلي، ايجازا عن رؤية المعهد، والهدف من تأسيسه، وشرحا مفصلا عن اقسام المعهد،  والشهادات التي يمنحها في اختصاصات القانون والعلوم السياسية والاعلام، متحدثا عن النشاطات العلمية والثقافية للمعهد، والمشاريع العلمية التي انجزها المعهد بنجاح، موضحا في بيان تلقته (الزمان) امس ان (معهد العلمين تصدى في رسائل الماجستير واطاريح الدكتوراه الى المشكلات الوطنية التي تشكل تحدي على المستوى السياسي والامني والاقتصادي والقانوني). واعرب عن رغبة المعهد في ترجمة مواد مذكرة التعاون على ارض الواقع، لا سيما ما يتعلق بعمل دورات تدريبية لطلبة الدراسات العليا لتطوير مهارات الطلبة باللغة الانكليزية في اقسام القانون والعلوم السياسية والاعلام .

وضم وفد المعهد المعاون الادراي خالد المعموري، ورئيس قسم القانون صعب ناجي عبود، ورئيس قسم العلوم السياسية محمد ياس خضير، فيما مثل مؤسسة بحر العلوم الخيرية قاسم محمد عبيد،  ومهدي بحر العلوم المدير التنفيذي لمشروع ظمأ العراق.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.