دخول 300 زائر من باكستان عبر منفذ الشيب لإحياء ذكرى الأربعينية

إستعدادات أمنية وخدمية لإستقبال الوفود براً وجواً

النجف – سعدون الجابري

بغداد – خلود محمد

وضعت وزارة النقل، الخطة الخاصة بالزيارة الأربعينية، مؤكدة المباشرة بتهيئة المطارات وخطوط النقل استعداداً لإستقبال زوار الأربعينية عبر المنافذ الحدودية والطيران الجوي. وقال الوزير رزاق محيبس السعداوي، في تصريح امس انه (اطلع على الاستعدادات خلال زيارته للمحافظة لتجهيز متطلبات جميع الزائرين وإنجاح الزيارة).

معالجة أخطاء

مشيراً الى (زيارته الى المرآب الرئيسي للمحافظة، و قسم السكك الحديدية للتأهب والتجهيز والعمل على معالجة الأخطاء، والتهيئة للزيارة، فضلاً عن تجهيز الإمكانات اللازمة لدوائر الزارة في محافظتي كربلاء والنجف من اجل تقديم أفضل الخدمات لزائري الإمام الحسين عليه السلام)، واوضح السعداوي ان (الوزارة هيأت 700 حافلة و 11 قطاراً و150 تريلة، كما تم استنفار هيئة النقل الخاص، التي ستشرف على تشغيل الآلاف السيارات)، مبيناً ان (الحكومة شكلت لجنة عليا للإشراف على خطة الأربعينية، الى جانب لجنة عليا برئاسة الوكيل الإداري للاستعدادات بالوزارة، لتعزيز الاستعدادات المسبوقة واستقبال الزوار عن طريق المنافذ و الخطوط الجوية والنقل السككي والبري)، واضاف ان (هذه الزيارة ستشهد اقبالاً واسعاً من وفود الزائرين مقارنة بالأعوام الماضية). على صعيد متصل، وصلت اللجنة الأمنية العليا في وزارة الداخلية، لتأمين زيارة الأربعين، برئاسة الوزير عبد الأمير الشمري، وبحضور قائد القوات البرية ووكيل جهاز الامن الوطني ووكلاء الشرطة والاستخبارات في الوزارة، ومعاون عمليات الحشد الشعبي، الى محافظة ذي قار. وذكر بيان تلقته (الزمان) ان (هذه التحركات جاءت للاطلاع على تفاصيل الخطط الامنية في محافظات البصرة وذي قار وميسان والمثنى وواسط، بحضور قادة العمليات البصرة وميسان وسومر، ومدراء الاجهزة الامنية في المناطق). وبحث الشمري مع محافظ ذي قار، محمد هادي الغزي، عقد مؤتمر الداخلية الخاص بالتحضيرات للزيارة الاربعينية في المحافظة، لوضع خطة تأمين مسيرة المواطنين والوفود القادمة من الخارج خلال احياء ذكرى الاربعينية. من جهتها ناقشت النجف إستعدادات الخطة الأمنية والخدمية للزيارة. وذكر بيان امس ان (المحافظ ماجد الوائلي، ناقش خلال اجتماع مع النائب الأول له هاشم الرعاوي، وقائد الشرطة، إستعدادات الخطة الخدمية والأمنية للاربعينية، بالتنسيق بين المؤسسات من أجل تنظيم وإستحداث بعض اللجان بإشتراك جميع الدوائر المعنية لتسهيل الإجراءات وعمل حلول آنية وسريعة لأي طارئ)، لافتاً الى (بحث إستطلاعات القوات الأمنية لحدود البادية وعملية التنسيق، الى جانب تسليم مهام القطاعات الأمنية التي ستشارك في الزيارة)، واوعز الوائلي الى المسؤولين المعنيين (بتنظيم عمل نقاط التفتيش وساحة وقوف المركبات قرب الحدود الإدارية للمحافظة). ودخلت اول دفعة من الزوار الباكستانيين عبر منفذ الشيب الحدودي، بحسب هيئة المنافذ.

إستكمال إجراءات

وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الهيئة استقبلت اول دفعة من زوار باكستان بلغ عددهم 345  زائراً ، دخلوا إلى العراق من منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان، بالفيزا الاصولية)، منوهاً الى (الترحيب بهم من قبل فريق الهيئة وإخضاعهم للتفتيش والتلقيح، ثم تم استكمال اجراءات مغادرتهم للتوجه الى محافظة كربلاء)، وتابع ان (الإجراءات جرت بإنسيابية عالية وحسب توجيهات رئيس الوزراء محمد السوداني، بتوفير أفضل الخدمات لزوار الاربعينية).

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.