أبرزت الحوارات التليفزيونية في العراق أهمية الشأن السياسي والاقتصادي في البلاد، حيث تحدث رئيس حركة حقوق النائب حسين مؤنس عن التظاهرات الأخيرة وأهمية تطبيق القانون بشكل صارم دون معاملة المتظاهرين وفق قانون الإرهاب. كما تناول الموازنة الثلاثية وتأثيرها على الرواتب والمالية العامة في البلاد. ومن جهة أخرى، أشارت تصريحات عضو مجلس الشعب السوري نضال المهنا إلى الترحيب بالدور العراقي في المنطقة وضرورة تحقيق المصالح العامة للدول العربية وتعزيز العلاقات مع تركيا.

من جانب آخر، أكد القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني محمود خوشناو على ضرورة إجراء الانتخابات في الإقليم والتزام الدستور بتحقيقها، رافضاً التأجيل الذي شهدته الانتخابات مؤخراً والذي أثر سلباً على سمعة الإقليم. ومن الناحية السورية، أوضح عضو حزب التغيير فرمان حسن أهمية إجراء انتخابات نزيهة وشفافة في الإقليم بعيداً عن التلاعب أو التدخلات السياسية.

بشكل عام، تعكس الحوارات التلفزيونية في العراق وسوريا تشبث الأحزاب بضرورة الديمقراطية وإجراء الانتخابات بشكل شفاف ونزيه. وتتناول النقاشات مختلف القضايا السياسية والاقتصادية التي تؤثر على مستقبل البلدين، مع التركيز على تحقيق المصالح العامة والتعاون الإقليمي للنهوض بالمنطقة. يظهر الاهتمام المشترك بتعزيز العلاقات بين الدول العربية والحفاظ على استقرار المنطقة كمحور أساسي في الحوارات والتحالفات السياسية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.