الصناعة تبحث التعاقد في مجال تأهيل المُعدّات الخاصة بالمشاريع النفطية

سامراء ترفد السوق بكميات كبيرة من الأدوية خلال حزيران

بغداد – ابتهال العربي

نفذّت الشركة العامة لصناعة الأدوية والمستلزمات الطبية في سامراء، في وزارة الصناعة والمعادن، برنامجها الإنتاجي لشهر حزيران الماضي، الخاص بالأدوية، بكلفة تجازوت ملياري دينار . وقال بيان تلقته (الزمان) امس ان (الملاكات العاملة في الأقسام الإنتاجية باشرت بتنفيذ البرنامج الإنتاجي لحزيران الماضي، حيث تم إعداده وفقاً للعقود المبرمة مع وزارة الصحة والسوق المحلية، لتجهيزهما بمختلف المستحضرات الدوائية التي تنتجها الشركة)، مبيناً ان (البرنامج ركّز على إنتاج كميات كبيرة من الحبوب تصل الى اكثر من اربعة ملايين و 870 الف شريطاً، موزعة بين وزارة الصحة والوكالة التسويقية التخصصية الدوائية، فضلاً عن إنتاج مليون و342 الف قنينة من انواع الشراب الدوائي).

برنامج انتاجي

واوضح ان (قسم المضادات الحياتية بدأ بإنتاج الملعقات الخاصة بالأطفال التي من المقرر إنتاجها بأكثر من 80 الف قنينة وفقاً للبرنامج الإنتاجي، فضلاً عن انتاج كميات من اشرطة الكبسول التي تصل الى 120 الف شريطاً والباودرات بواقع 32 الف ساشيت لصالح الوكالة التسويقية التخصصية)، مؤكداً استعداد الشركة (لإنتاج اكثر من  مليون و200 الف انبوبة لوزارة الصحة بعد تجهيزها بالمواد الاولية والمستلزمات الانتاجية الخاصة بها). وجهّزت الشركـة العامـة لصناعـات النسيـج والجلـود، التابعة الى الوزارة، مستشفـى الإمـام القاسـم العـام فـي محافظة بابـل، والقطـاع الخـاص بمنتجاتهـا الطبيـة والأقمشـة المختلفـة. وقال البيان ان (الشركة وفرت المنتجات لدوائر الدولة والقطاع الخاص عبر معاملها في بغداد والمحافظات)، مشيراً الى (تجهيز مصنع النسيجية في الحلة، اكثر من الف شرشف لاستيك للستخدام الواحد، لصالح مستشفى الإمام القاسم التابع لدائرة صحة بابل، عبر معمل القديفة التابع للمصنع وفق الشروط الصحية وخضوعها للفحص والسيطرة النوعية، وتعقيمها، فضلاً عن تجهيز 750 وجه وسادة ذو إستعمال واحد). من جانبها واصلت شركة الفرات العامة، تجهيز طلبـات محطـات الكهربـاء وعـدد مـن المعامـل والشركـات بالمنتجـات الكيميائيـة. وذكر بيان امس ان (الشركة عملت خلال المدة الماضية على توفير طلبات مادة هايبوكلوريت الصوديوم الى معمل سمنت النجف ومحطات إنتاج وتوليد الطاقة الكهربائية في واسط والمسيب، كما جهزت محطة كهرباء جنوب بغداد بمنتج الصودا الكاوية السائلة، وتجهيز الشركة العامة لصناعة الأسمدة الجنوبية والشركة العامة للصناعات البتروكيميائية بحامض الكبريتيك المُركز، وتوفير الكلور للقطاع الخاص)، مؤكداً ان (الشركة قادرة على واصلة وزيادة انتاجيتها وتغطية الطلبات لجميع الجهات الحكومية والاهلية بالمواد الكيميائية المطلوبة وفق التقنيات الحديثة). وبحثت الشركة مـع نفـط ميسـان التابعة الى وزارة النفط، تجهيزهـا بمنتجـات الصـودا الكاويـة وحامـض الهيدروكلوريـك، جـاء ذلك خلال زيارة وفد من نفط ميسان الى الشركة.

منتجات مطلوبة

واوضح البيان ان (الجانبين ناقشا كيفية التعاون لتجهيز المنتجات المطلوبة من الصودا الكاوية السائلة وحامض الهيدروكلوريك، واستعدادات الشركة لتلبية الحاجة من مختلف المواد الكيميائية بالكميات والتوقيتات الممحددة). من جهتها بحثت الشركـة العامـة للصناعـات الهيدروليكيـة، مـع شركـة نفـط البصـرة، التعـاون فـي مجـال تأهيـل وصيانـة المُعدّات التخصّصيـة. وقال بيان تلقته (الزمان) انه (تم إستعراض الإمكانيات الفنية للشركة، والتعاقد في مجال تأهيل وصيانة المُعدَّات التخصّصية للمشاريع النفطية، وتعزيز العمل المشترك بين مؤسسات الدولة، حيث اتفق الجانبان على استمرار التواصل لتحديد صيغة عمل مشترك مستقبلاً يخدم الجهتين).

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.