هيئة الأنواء الجوية في العراق أعلنت عن تفاصيل حالة الطقس في البلاد خلال الأيام القادمة، حيث توقعت تصاعداً في كمية الغبار وارتفاعاً في درجات الحرارة. وفي تقريرها، أشارت الهيئة إلى أن يوم غدٍ السبت سيكون الطقس صحواً مع وجود قطع من الغيوم وغبار خفيف في المنطقتين الوسطى والجنوبية، بينما ستشهد المناطق الشمالية طقساً غائماً جزئياً مع زخات من المطر الخفيف الرعدية في الأجزاء الشرقية مع ارتفاع بسيط في درجات الحرارة. كما توقعت الهيئة ظهور غبار خفيف يوم الأحد، بينما سترتفع درجات الحرارة إلى حد معتدل.
وفي الأيام اللاحقة، من المتوقع أن يكون الطقس صحواً إلى غائم جزئياً مع تصاعد غبار خفيف يوم الأحد، واستمرار ارتفاع بسيط في درجات الحرارة. وبالإضافة إلى ذلك، أشارت الهيئة إلى أن الطقس يوم الاثنين سيكون صحواً مع وجود بعض الغيوم وانخفاض طفيف في درجات الحرارة. وفيما يتعلق باليوم التالي، الثلاثاء، توقعت الهيئة طقساً صحواً مع بعض الغيوم ودرجات حرارة مستقرة دون تغير يذكر.
إن الإعلان عن حالة الطقس للأيام القادمة يأتي في إطار جهود الهيئة لتوعية الجمهور بتقلبات الطقس وتأثيرها على الحياة اليومية، ولتمكين الأفراد من اتخاذ الاحتياطات اللازمة. وتعتبر توقعات الهيئة موجهة للمواطنين والجهات المعنية لتحديد الإجراءات الوقائية والاستعدادات اللازمة للتعامل مع أي تغيرات في الطقس والتأثيرات المحتملة على البنية التحتية والمجتمع. ويعتبر التحذير من تصاعد الغبار وارتفاع درجات الحرارة فرصة لتوجيه النصائح والتوجيهات للجمهور بضرورة الحفاظ على سلامتهم وتجنب التعرض لأي مخاطر صحية ناتجة عن هذه الظروف الجوية.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.