استأنفت اللجنة العسكرية العراقية العليا اجتماعاتها مع قوات التحالف الدولي في بغداد، لتقدير الموقف العسكري ومستوى الخطر والبيئة العملياتية. وأكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة العراقية يحيى رسول أن هذه الاجتماعات ستوفر الأساس لصياغة جدول زمني لخفض تدريجي لوجود قوات التحالف الدولي والانتقال إلى علاقة ثنائية بعد القضاء على تنظيم داعش. وأشار إلى أنه ما لم يعكر صفو المحادثات، ستتواصل الاجتماعات بصورة دورية لإتمام أعمال اللجنة بأسرع وقت ممكن.

ويعكس هذا الإعلان جهود العراق والتحالف الدولي في تقييم الوضع الأمني في البلاد والتخطيط للخطوات المستقبلية بما في ذلك تقديم الدعم العسكري والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب. وتشير الاجتماعات المتواترة بين اللجنة العسكرية العراقية العليا وقوات التحالف الدولي إلى التزام الطرفين بالتعاون السلمي والتنسيق المشترك لتحقيق الأمن والاستقرار في العراق.

ويأتي هذا الإعلان في إطار الجهود المستمرة للقضاء على التهديدات الإرهابية في العراق وتعزيز الشراكة الاستراتيجية مع التحالف الدولي. ويعكس التزام الجانبين بتعزيز الأمن الإقليمي والتعاون الدولي في مكافحة الإرهاب وتعزيز السلام والاستقرار في المنطقة.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.