رئاسة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني لاجتماع مجلس الوزراء الذي تم فيه مناقشة الأوضاع العامة في البلاد والنقاش حول عدد من الملفات الهامة. تم استعراض نتائج زيارته الرسمية إلى الولايات المتحدة وتوقيع مذكرات تفاهم وشراكات مع الشركات الأمريكية، بالإضافة إلى زيارة الرئيس التركي إلى بغداد وتوقيع اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين، وضمن التفاهم الرباعي مع تركيا وقطر والإمارات.

أصدر مجلس الوزراء عددًا من القرارات المتعلقة بالمشاريع الخدمية والبنى التحتية، بما في ذلك زيادة تمويل بعض المشاريع مثل إنشاء طريق مقالع أبو غار وتوسيع مستشفى أطفال كربلاء. وتمت الموافقة على توصية لزيادة نسبة قبول الطلبة الأوائل من خريجي المعاهد التقنية في الجامعات، وتم تحويل ورفض بعض المشاريع والقرارات السابقة لتلبية الاحتياجات الحالية للبلاد.

كما تمت الموافقة على توقيع عدة مذكرات تفاهم واتفاقيات في مجالات مختلفة مثل الطاقة ونقل السجناء بين العراق وإيطاليا وأوزبكستان. وتم تكليف وزير العدل بالتفاوض والتوقيع على هذه الاتفاقيات بالتنسيق مع الأمانة العامة لمجلس الوزراء. تم أيضًا إعادة النظر في بعض القرارات والتعديلات عليها، وذلك من أجل تحسين الإجراءات والتحقق من تطبيقها بشكل صحيح.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.