 بغداد/ المدى

اطلع وفد من فريق التواصل الحكومي في مكتب رئيس الوزراء، على المشاكل التي تعاني منها محافظة الديوانية، وفيما أكد الوفد أن هنالك هدفين للزيارة يتعلقان بالصحة والخدمات تطبيقاً لتوجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني باستهداف المحافظات الأشد فقرا، أشارت محافظة الديوانية إلى مناقشة خطتها لتنفيذ المشاريع ضمن موازنة 2023.

وقال رئيس فريق التواصل الحكومي عمار منعم بحسب وكالة الانباء الرسمية، إن “وفداً من فريق التواصل الحكومي في مكتب رئيس الوزراء، زار محافظة الديوانية وهنالك هدفان للزيارة، الأول تم من خلال حضورنا مع فريق الهلال الأحمر العراقي الذي سيقدم خدمات طبية وعلاجية وصحية إلى أهالي المحافظة، وهنالك برنامج صحي متكامل سيقدم أيضاً الأدوية وينقل الحالات المستعصية إلى العاصمة بغداد”.

وأضاف منعم، أن “الهدف الثاني يتضمن معالجة المشاكل بأسرع فترة زمنية لتجاوز الروتين والبيروقراطية”.

وأشار، إلى أن “هذا الفريق يعمل بأسلوب إلكتروني مع جميع الوزارات والمحافظات من أجل تسهيل الإجراءات”.

وأكد منعم، أن”الزيارة تخللها لقاء مع محافظ الديوانية للاطلاع على مشاكلها وسيكون لدينا لقاء مع الدوائر المحلية وكذلك منظمات المجتمع المدني والفرق التطوعية لكتابة تقرير متكامل يتم تقديمه إلى رئيس الوزراء لحل الإشكالات الموجودة حاليا”.

وأشار إلى، أن” رئيس الوزراء وجه باستهداف المحافظات الأشد فقرا ومن بينها الديوانية وأن تتوجه المشاريع الحكومية لهذه المحافظات وتكون هنالك انطلاقة لبدء العمل فيها”.

بدوره أكد محافظ الديوانية ميثم الشهد لوكالة الأنباء الرسمية، أن “زيارة وفد من فريق التواصل الحكومي تؤكد اهتمام رئيس الوزراء بالديوانية بشكل خاص”.

وأضاف، أن “الوفد يضم اختصاصات مختلفة جاء ليستمع إلى مشاكل المحافظة وتقييمنا العام لما نحتاجه في المدينة، ولدينا الكثير من الملاحظات سجلناها على جوانب مختلفة وعلى قطاعات مختلفة، وتناولنا عدة جوانب وقطاعات وخاصة قطاعي الصحة والبلديات وثبتنا ملاحظات سوف تجري معالجتها عبر الحكومة المركزية”.

وتابع “كذلك طرحنا رؤيتنا لمعالجة ما نستطيع معالجته كحكومة محلية من خلال تخصيصات المحافظة بموازنة العام الجاري وكذلك المشاريع التي ستنفذ في المرحلة المقبلة وحاجتنا للآليات والأيدي العاملة”.

شاركها.

اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.