أعلنت وزارة النقل العراقية عن إيقاف الملاحة الجوية في البلاد بسبب التوترات الإقليمية التي تلت الهجوم الإيراني على “إسرائيل”. وتم اتخاذ هذا القرار من أجل الحفاظ على سلامة الطيران المدني في الأجواء العراقية، حيث باشرت الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية بإخلاء الأجواء العراقية من الطائرات القادمة والمغادرة والعابرة بشكل تدريجي. كما أوقفت الشركة العامة للخطوط الجوية العراقية جميع رحلاتها بشكل مؤقت لأسباب احترازية من أجل حماية سلامة المسافرين.

تم الإعلان عن إطلاق صواريخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية من قبل التلفزيون الإيراني، مما أدى إلى إصابة مبنى شمال تل أبيب. وذلك بعد إطلاق أكثر من 200 صاروخ خلال نصف ساعة من قبل إيران على إسرائيل. وقد أثار هذا الهجوم توترات كبيرة في المنطقة مما دفع العراق إلى اتخاذ إجراءات احترازية للحفاظ على سلامة الملاحة الجوية في البلاد وسلامة المسافرين.

تهدف هذه الإجراءات الإيرانية إلى تصاعد التوترات في المنطقة وإثارة الفوضى وعدم الاستقرار. وتعتبر الهجمات الصاروخية على إسرائيل تهديداً خطيراً للأمن والاستقرار في المنطقة، مما يستدعي تدخل دول الجوار والمجتمع الدولي للعمل على تهدئة الوضع والعمل على تجنب حدوث مزيد من التصعيد والتوترات.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.