تمكنت قيادة شرطة محافظة ميسان في العراق من اعتقال 24 أجنبيًا لمخالفتهم شروط الإقامة في المحافظة. وقد قاد قائد الشرطة اللواء الحقوقي فاخر المحمداوي جهود الأجهزة الأمنية في تنفيذ هذا الاعتقال، بالتعاون مع عدة جهات أمنية أخرى. ويأتي هذا الاجراء في اطار مكافحة الظواهر السلبية التي تنتج عن مخالفة قوانين الإقامة من قبل الأجانب، والتي تتضمن تقليل الرواتب وزيادة البطالة بين المواطنين، بالإضافة إلى الأخطار الصحية التي قد تنشأ نتيجة لعمليات التجميل غير الشرعية. وتؤكد البيانات الرسمية أن الأجهزة الأمنية ستواصل جهودها لمكافحة هذه الظاهرة وتطبيق الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

تم احتجاز الأجانب المعتقلين بموجب قانون إقامة الأجانب لمزاولتهم أعمالًا في المطاعم ومراكز التجميل والعيادات الطبية بشكل غير قانوني. وتم التأكيد على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الضرورية ضدهم، وأن الجهود الأمنية ستظل مستمرة في ملاحقة المخالفين. وتهيب السلطات الأمنية بالمواطنين بعدم تقديم الدعم أو الإيواء للأجانب المُخالفين، وتطلب التعاون في الإبلاغ الفوري عن أي شخص يشتبه بانتهاكه لقوانين الإقامة، وذلك حفاظًا على المصلحة العامة.

يأتي هذا الإعلان في سياق الجهود المستمرة التي تبذلها السلطات العراقية لضبط الأمن ومحاربة الجريمة ومختلف أشكال الانتهاكات. وتبرز أهمية تنفيذ قوانين الإقامة ومراقبة المخالفين لهذه القوانين، وذلك لضمان سلامة المجتمع ومحاربة الظواهر السلبية التي تؤثر على الأمن العام واقتصاد الدولة. ومن المتوقع أن تستمر السلطات في تكثيف جهودها واتخاذ المزيد من التدابير الأمنية للحد من حالات المخالفة وضمان الالتزام بالقوانين في المستقبل.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.