رأى رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، أن العراق يدعم الشعبين الفلسطيني واللبناني ويعارض عدوان إسرائيل. استقبل المالكي سفير إيران في العراق لمناقشة التطورات السياسية والأمنية في المنطقة، بما في ذلك العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان وضرورة وقفه والتحرك الدبلوماسي لإيقافه. وأكد المالكي على ضرورة مواصلة الجهود العالمية لوقف الحرب وضمان عدم توسعها، بالإضافة إلى الدعوة إلى التعاون والتنسيق بين دول المنطقة لمواجهة الاستهتار الإسرائيلي وجرائمه.

أشاد السفير الإيراني بالجهود الإنسانية العراقية في دعم النازحين وتكثيف الجهود في المجال الإنساني في فلسطين ولبنان، وأكد سعي إيران إلى التعاون والتنسيق بين دول المنطقة للضغط على المجتمع الدولي من أجل وقف العدوان الإسرائيلي. يأتي هذا التصريح في ظل التوترات الحالية في المنطقة والعدوان الإسرائيلي المستمر على فلسطين ولبنان، حيث تحث الدول العربية على التكاتف والتعاون لمواجهة هذا العدوان ووقفه.

يعكس موقف العراق تضامنه مع قضيتي فلسطين ولبنان ورفضه للعدوان الإسرائيلي، ويدعو إلى التعاون والتنسيق بين دول المنطقة لوقف هذا العدوان. وتأتي هذه التصريحات في سياق دعم المجتمع الدولي للجهود التي تبذلها الدول لوقف النزاعات وحماية الحقوق الإنسانية في المنطقة.

شاركها.
اترك تعليقاً

2024 © أخبار العراق اليوم. جميع حقوق النشر محفوظة.